الشرطة الألمانية: لا علاقة لمنفذ هجوم ميونخ بتنظيم " داعش" أو باللاجئين

23.07.2016 | 13:57

قالت الشرطة الألمانية في مدينة ميونيخ, يوم السبت, إنه لا توجد علاقة لمنفذ الهجوم على مركز أوليمبيا التجاري في العاصمة البافارية بتنظيم "الدولة الإسلامية" (داعش), كما لا لا يوجد أي رابط بين الهجوم وقضية اللاجئين.

وأعلن رئيس الشرطة الألمانية هوربرتوس أندريا, في مؤتمر صحفي, أنه لا علاقة لمنفذ هجوم ميونيخ بتنظيم (داعش). موضحا أن "الشرطة لا تستبعد إمكانية أن يكون منفذ الهجوم مختلا عقليا".

واستبعد رئيس الشرطة, في الوقت نفسه, أن يكون الدافع وراء ارتكابه لهذا الهجوم "سياسيا", نافيا "عدم وجود اي رابط بين هذا الهجوم وقضية اللاجئين".

واضاف أندريا أن "المحققين عثروا داخل منزل منفذ هجوم المركز التجاري في ميونيخ على كتب عن حوادث القتل العشوائي".

من جانب آخر، أعلنت كوسوفو أن ثلاثة من مواطنيها قتلوا في إطلاق النار في ميونيخ, الذي قام به ألماني من أصل ايراني يبلغ من العمر 18 عاما قبل أن يقدم على الانتحار.

وقالت وزارة خارجية كوسوفو في بيان أن "ثلاثة مواطنين من كوسوفو هم بين ضحايا إطلاق النار في ميونيخ".

وأضافت الوزارة أن "قنصليتنا في ميونيخ تأكدت مع شرطة ألمانيا والعائلات أن ثلاثة شبان ألبان (كوسوفيين) لقوا مصرعهم في الهجوم".

وكانت الشرطة الألمانية أعلنت, في وقت سابق, إن الهجوم الذي وقع ليل أمس الجمعة في مينويخ جنوب البلاد, والذي استهدف مركز أوليمبيا التجاري, أسفر عن مقتل 10 أشخاص وجرح ما يقارب 25 آخرين. وقامت السلطات بفرض حالة الطوارئ في العاصمة البافارية عقب الحادث.


سيريانيوز



Contact
| إرسال مساهمتك | نموذج الاتصال
[email protected] | © 2022 syria.news All Rights Reserved